ما الجديد في النسخة الاستعراضية الأولى من أندرويد 8 (Android O)

ما الجديد في النسخة الاستعراضية الأولى من أندرويد 8 (Android O)

ما زال باكرًا الحديث عن إصدار أندرويد الجديد الذي يُعرف في الوقت الراهن بالاسم الرمزي أندرويد O، في وقت يتوقّع فيه البعض أن تحمل النسخة اسم Oreo لأن جوجل اعتادت على اختيار أسماء حلويات لنسخ أندرويد.

وقد تبدو النسخة الاستعراضية الجديدة فارغة أو لا تُقدّم الكثير من الميّزات في الوقت الراهن، لكنها على صعيد المكتبات البرمجية قدّمت الكثير، وهو ما يُساعد على تكهّن الميّزات القادمة التي سترى النور.

بداية، ركّزت جوجل في الإصدار الجديد على زيادة فترة استخدام الأجهزة من خلال الحد من الوظائف التي يُمكن للتطبيقات القيام بها أثناء وجودها في الخلفية. هذا يعني أنه وعندما يفتح المستخدم تطبيق وينتقل لاستخدام آخر دون إغلاق الأول، لن يستمر الأول في تنفيذ المهام في الخلفية، أو سيستمر لكن ضمن حدود جديدة للتقليل من استهلاك البطارية.

إضافة إلى ذلك، حظيت التنبيهات ببعض الميّزات الخاصّة على غرار القنوات Channels، والتي تُمثّل طريقة جديدة تُساعد في ترتيب التنبيهات الواردة من التطبيقات. سابقًا كانت إدارة التنبيهات مُمكنة داخل نظام أندرويد، لكن كل تطبيق على حدة، أي أن المُستخدم بإمكانه مثلًا إيقاف تنبيهات فيسبوك مسنجر بشكل كامل أو السماح بها. الآن الأمر اختلف، صحيح أن المُستخدم ما يزال بإمكانه التحكّم بتنبيهات كل تطبيق على حدة، لكن لو قام مثلًا بتعطيل تنبيهات مسنجر، يُمكن من خلال القنوات تفعيل التنبيهات عند الحصول على رسالة جديدة من شخص مُحدّد.

وعند الضغط على الشاشة مرّتين سيتم عرض الساعة مع آيقونات للتنبيهات الواردة، وهذا أمر سيتكرّر عند رفع الجهاز. لكن وبالضغط مرتين على الآيقونات يُمكن استعراض مُحتوى التنبيه. كما يُمكن أيضًا إيقاف التنبيهات لفترة مؤقّتة تبدأ من 15 دقيقة.

تمت قراءته 1,150 مرة