آبل تخطط لتطوير موديم الجيل الخامس لأجهزتها بنفسها

آبل تخطط لتطوير موديم الجيل الخامس لأجهزتها بنفسها

الحديث عن تطوير آبل موديمات اتصالات الجيل الخامس بنفسها قديم جديد، لكن الآن أصبحت أكثر جدية بهذا الخصوص بعد أن ترأس رئيس قطاع المعالجات Johny Srouji فريق تطوير داخلي يعمل على تطوير شريحة اتصالات الجيل الخامس.

اختيار آبل لهذا المهندس تحديداً لم يأتي عن عبث، حيث أنه انضم للشركة قبل 11 عاماً كنائب الرئيس لتقنيات العتاد، وعمل على تطوير شريحة A4 التي تعتبر أول شريحة معالجة من نوع SoC أي عدة شرائح ومعالجات على شريحة واحدة.

ومع مرور الوقت أصبح مسؤولاً عن تطوير عدة شرائح معالجة بمختلف فئاتها وأغراضها مثل فئات A,M,S,T وقريباً ستنضم لها شريحة مودم الجيل الخامس.

تعد الاتصالات عبر البيانات الخليوية أمر هام جداً في الهواتف الذكية اليوم، وتريد آبل أن تكون متحكمة بها بعيداً عن رحمة شركات مثل كوالكوم أو انتل.

حالياً تشتري آبل من كوالكوم وإنتل شريحة الموديم الخاص بأجهزتها وتقوم بتصميم الهوائي الخاص به بطريقة تناسب تصميم كل جهاز من الساعة وحتى الآيباد.

في حين أن مودمات كوالكوم تتفوق على إنتل من ناحية التصميم، إلا أن حرب آبل مع كوالكوم جعلتها تتخلى عنها لصالح إنتل، لكن مودمات الجيل الخامس أكثر تعقيداً من الجيل الرابع حيث أنها تصدر حرارة أعلى وتستهلك بطارية أكبر وتحتاج لمساحة أوسع لوضعها ضمن الهاتف، كل هذه العوامل دفعت آبل لتطويرها بنفسها.

 

تمت قراءته 117 مرة