ملخص ما أعلنت عنه سامسونج في مؤتمر إطلاق جالاكسي S10

ملخص ما أعلنت عنه سامسونج في مؤتمر إطلاق جالاكسي S10

أسدلت شركة سامسونج الستار عن مؤتمرها الخاص بالكشف عن سلسلة جالاكسي S10 وهاتف Galaxy Fold، مع إطلاقها ثلاثة هواتف رئيسية وأخر قابل للطي وكذلك نسخة تدعم الجيل الخامس 5G وساعة ذكية، بجانب سماعة لاسلكية تمثل الجيل الجديد من سماعاتها. لتضع بين أيدي المستخدمين مجموعة من المنتجات الرائدة وعالية الإمكانيات كما هي العادة مع بداية كل عام؛ بالرغم من أنها جاءت أبكر من المعتاد. وقد شهد المؤتمر إعلان الشركة عن بيع 2 مليار هاتف جالاكسي منذ إطلاقها قبل عقد من الزمان.

وإليكم ما أعلنت عنه الشركة في مؤتمرها:

هاتف Galaxy Fold

 

كما كان منتظرًا، فقد كشفت سامسونج عن الهاتف القابل للطي Galaxy Fold حيث يقدم نقلة كبيرة بالجمع بين الهواتف التقليدية والأجهزة اللوحية من خلال تحويله بكل سهولة من شكله العادي بشاشة 4.3 بوصة إلى جهاز بشاشة أكبر مع شاشة 7.3 بوصة بدقة 1536×2152 بكسل. ويوفر الهاتف طريقة استثنائية لتصفح التطبيقات، حيث يمكن استخدامها بالوضع العادي ومن ثم تحويلها للوضع الكبير بسبب على طريقة الأجهزة اللوحية. كما يمكن فتح ثلاثة تطبيقات معًا على الشاشة وذلك بفضل التقنية التي استخدمتها الشركة في صناعة الهاتف والتي تماثل وجود هاتفين معًا.

ويحمل الهاتف ذاكرة رام بسعة 12 جيجا بايت بتقنية 7 نانو متر لأول مرة في الهواتف الذكية مع سعة تخزين 512 جيجا بايت. ويأتي مع 6 كاميرات على غير العادة، بوجود كاميرتين على الجانب واثنتين بالأمام ومثلهما في الخلف. كما يضم بطاريتين بسعة 4,380 ملي أمبير، بجانب منفذ eUFS للاتصال السريع.

ويأتي بسعر 1,980$ ابتداءً من 26 أبريل القادم أي بعد ما يقارب شهرين من الآن.

سلسلة جالاكسي S10

 

كشفت سامسونج بطبيعة الحال عن سلسلة S10، وهذه المرة مع ثلاثة هواتف بتصميم مختلف ولأول مرة بوجود النتوء داخل الشاشة لكن بطبيعة الحال جاءت الهواتف الثلاثة بطريقتين مختلفتين بسبب تواجد كاميرا أمامية مزدوجة في الهاتف صاحب الإمكانيات الأعلى. لكنها اشتملت جميعًا على مستشعرات للكاميرا الأمامية موجودة أسفل الشاشة لتمنح المستخدم أكبر قدرة من الاستفادة من المساحة، كما تحتوي على مستشعر بصمة UltraSonic في الشاشة في نسختين S10 وS10+ لأول مرة في الهواتف الذكية فيما قدم S10e مستشعر بصمة بجانب الهاتف. وتحتوي الهواتف أيضًا على منفذ السماعة كما هو في هذا الجيل السابق، بالإضافة إلى تقديمها تقنية Dolby Atmos الصوتية.

وبالحديث أكثر عن الهواتف فهي تجتمع معًا بوجود معالج سنابدراغون 855 ذو القدرات العالية من ناحية السرعة والذكاء الاصطناعي، كما تأتي الهواتف نظام تشغيل أندرويد 9.0 وواجهة المستخدم الجديدة One UI وكذلك تقنية مقاومة الماء IP68. بالإضافة إلى دعم تقنية الشحن السريع والشحن اللاسلكي بتقنية Qi بوجود الشاحن اللاسلكي السريع Fast Wireless Charging 2.0.

أما بتفصيل المزايا الأخرى، فالهاتف الأقل إمكانيات S10e يأتي بشاشة 5.8 بوصة بدقة +FHD وتقنية HDR10، كما يجلب بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل لكل عدسة إحداها واسعة الزاوية والأخرى تستطيع التصوير بتركيز عالي ووضوح كبير. فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة غالق f/1.9 مع قدرتها على التركيز التلقائي والتقاط صور بدقة UHD. ويضيف الهاتف بطارية بسعة 3,100 ملي أمبير تدعم الشحن السريع. كما يوفر ذاكرة رام 6 جيجا بايت مع سعة تخزين 128 جيجا بايت أو 8 جيجا بايت مع 256 جيجا بايت سعة تخزين. ويصل بالألوان: الأبيض، الأسود، الأزرق، الأخضر، والأصفر الكناري. وسيبدأ سعره من 749$.

بينما جالاكسي S10، يأتي مع شاشة من نوع سوبر أموليد بحجم 6.1 بوصة وبدقة QHD+ تدعم تقنية العرض HDR10+ وكذلك Dynamic Tone Mapping، وتحمل الشاشة بداخلها مستشعر لبصمة الأصبع يغطي نسبة كبيرة من الشاشة. أما بالحديث عن الكاميرا، فهو يأتي مع كاميرا بثلاث عدسات لديها قدرات كبيرة وتستطيع تصوير فيديو بدقة 4K وتقنية HDR10+ بسرعة 60 إطار في الثانية وتنقسم إلى واحدة بدقة 12 ميجا بكسل للتصوير العميق والتركيز، فيما تأتي الثانية بدقة 12 بزاوية 77 درجة وفتحة غالق f/1.5 عالية الحساسية وتقنية التثبيت البصري، بالإضافة إلى عدسة بدقة 16 ميجا بكسل واسعة جدًا بزاوية 123 درجة وفتحة غالق f/2.2. فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 10 ميجا بكسل شبيهة بكاميرا الهاتف السابق بخاصية التركيز التلقائي وتصور بدقة UHD وتقدم الكاميرا الثلاثية التصوير البطيء بسرعة 960 إطار في الثانية. ويحمل الهاتف بطارية بسعة 3,400 ملي أمبير. كما يوفر خيارين من سعة التخزين بين 128 جيجا بايت و512 جيجا بايت بجانب ذاكرة رام موحدة 8 جيجا بايت. وسيصل بالألوان الأبيض، الأسود، الأخضر، والأزرق. فيما سيبدأ سعره من 899$.

فيما يأتي هاتف S10+ بمزايا أعلى من سابقيه لا سيما باحتوائه على كاميرا أمامية مزدوجة، حيث تقدم إحدى العدستين تقنية تصوير ثلاثية الأبعاد تساعد في تطوير دعم تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز وتقدم تجربة حماية مختلفة بالتعرف على الوجه. أما بالحديث عن الكاميرا الخلفية فتأتي بشكل شبيه لهاتف S10 كما هو الحال مع دقة الشاشة QHD+ ودعم تقنية HDR10 لكنها تأتي أكبر بقياس 6.4 بوصة. ويجلب الهاتف معه بطارية بسعة 4,100 ملي أمبير. ويحتوي الهاتف على ذاكرة رام 8 جيجا بايت وسعة تخزين 128 جيجا بايت، فيما تأتي النسخة المحمية بالسيراميك بدلًا من الزجاج مع نوعين؛ بسعة 12 جيجا بايت مع سعة تخزين 512 جيجا بايت أو 12 جيجا بايت رام مع سعة تخزين 1 تيرا بايت يمكن زيادتها بـ512 جيجا بايت أخرى عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. وسيصل بألوان الهاتف السابق بجانب وجود لونين لنسخ السيراميك بالأبيض والأسود. وسيبدأ سعره من 999$ وسيزيد 100$ في كل نسخة بمزايا أعلى.

جالاكسي S10 5G أو الجيل الخامس

 

بجانب هواتفها السابقة، أعلنت سامسونج عن نيتها طرح نسخة أضخم من سلسلة S10 وهذه المرة بشاشة 6.7 بوصة من نوع QHD+ وبطارية بسعة 4,500 ملي أمبير تدعم الشحن بشكل أسرع، كما تحمل مستشعر 3D إضافي مع الكاميرا الخلفية الثلاثية. بينما تتشابه المزايا الأخرى مع S10 وS10+ يقدم الهاتف سرعة كبيرة جدًا بالاتصال بفضل تقنية الجيل الخامس.

سماعة Galaxy Buds اللاسلكية

بعد تغيير اسم سماعتها اللاسلكية إلى Galaxy Buds لتقديم جيل جديد من السماعات، كشفت سامسونج بشكل رسمي عن السماعة الصغيرة جدًا والتي تأتي بقياس فتحة الأذن تقريبًا وتتمتع بتقنيات العزل الصوتي ومقاومة الماء. وهذه السماعة تأتي بسعر 130$ وتقدم مزايا صوت عالية من AKG وبطارية تدوم نحو 6 ساعات، كما تدعم الشحن اللاسلكي.

ساعة Galaxy Watch

 

بجانب هواتفها الذكية، فقد كشفت سامسونج عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية بإطلاق Galaxy Watch Active والتي تأتي بشكل دائرة بقياسات 39.5×39.5×10.5 مم وبالألوان الأسود، الذهبي، الأخضر، والفضي. وتجلب الساعة شاشة من نوع سوبر أموليد محمية بطبقة غوريلا غلاس. كما تقدم سير (حزام) 20 مم وبطارية بسعة 230 ملي أمبير، بجانب وجود معالج Exynos9110 بتردد 1.15 جيجا هرتز، وتأتي مع نظام تايزن 4 وذاكرة 0.75+4 جيجا بايت.

وتدعم الساعة تقنيات مقاومة الماء IP68 وكذلك السقوط 5ATM بالإضافة إلى MIL-STD-810G، ويمكنها العمل مع نظام تشغيل أندرويد 5.0 فأعلى أو هواتف آيفون 5 فأعلى. وتقدم مستشعرات التسارع، الضغط، الدوران، ومستشعر ضوئي.

 

تمت قراءته 20 مرة