قوقل تتيح الطلب من نتائج البحث أو الخرائط أو المساعد بدون تطبيقات خارجية

قوقل تتيح الطلب من نتائج البحث أو الخرائط أو المساعد بدون تطبيقات خارجية

تكاملت قوقل مع مجموعة من خدمات طلب وتوصيل الطعام وأضافتها كخيارات متاحة للاستخدام من قبل المستخدم بدون الحاجة لتوفر تطبيقاتها في هاتفه، بحيث يمكنه الطلب مباشرة عبر نتائج البحث أو الخرائط أو من مساعد قوقل.

حالياً أجرت قوقل شراكة مع DoorDash, Postmates, Delivery.com, Slice, و ChowNow بالتالي لو كان لديك حساب لدى إحدى هذه الخدمات فيمكنك طلب الطعام من خلالها بدون الحاجة لتنزيل تطبيقاتها أو الدخول إلى مواقعها.

سواء كنت تبحث عبر محرك البحث قوقل أو تتصفح أحد المطاعم على خرائط قوقل، ستجد هناك زر جديد لطلب الطعام عبر الانترنت يظهر في صفحة المطاعم المدعومة في الخدمة، ومن خلال الزر يمكنك تحديد نوعية التوصيل مثل التوصيل للمنزل أو التجهيز للحصول عليها في المطعم نفسه ولو اخترت الأول يمكنك تحديد خدمة التوصيل.

وإن لم ترغب باستخدام الطرق التقليدية مثل زيارة صفحة مطعم أو البحث عن وجبة ما، يمكنك الطلب صوتياً من مساعد قوقل وذكر اسم مطعم محدد ليعرض بعدها لائحة بخدمات التوصيل المدعومة.

حتى أن مساعد قوقل يتذكر طلب السابق فيمكنك أن تخبره أن يعيد طلب نفس الطلب الماضي بدون الحاجة لإعادة ذكره مفصلاً.

ستضيف قوقل لاحقاً المزيد من شركات التوصيل لتدعم الخدمة مثل Zuppler، ولا معلومات عن دعم الخدمات الشهيرة أيضاً مثل  Uber Eats, Deliveroo, Grubhub, و Just Eat

 

تمت قراءته 53 مرة