مؤتمر آبل: الكشف عن نسخة جديدة كلياً من Mac Pro

مؤتمر آبل: الكشف عن نسخة جديدة كلياً من Mac Pro

في ظل مؤتمر المطورين كشفت آبل قبل قليل عن نسخة جديدة كلياً من جهازها Mac Pro من حيث التصميم الخارجي والداخلي، حيث تضمن Mac Pro  معالج Xeon من إنتل يصل لدعم 28 نواة ليكن بذلك قادراً على أداء المهام الصعبة  بالتوافق مع معالج رسومات من AMD حيث له القدرة على دعم معالجي Radeon Pro Vega من الجيل الثاني معاً !

أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي 32 جيجا بايت مع قدرة لترقية الذاكرة ليدعم 1.5 تيرا بايت مع تنوع واضح على مستوى المنافذ التي يملكها الجهاز من منقذ USB C ومنفذي USB A على نسق مشابه من آلية عمل أجهزة الخاسوب الأخرى.

أما على صعيد الشاشة فهي 6K Retina  كما تسميها آبل من نوع LCD  بقياس 32 بوصة أما منافذ العرض فقد دعمت آبل Mac Pro  بقطعة مخصصة من شأنها أن تسمج للجهاز بعرض 3 فيديوهات بدقة 8K  في نفس الوقت بل تعدت ذلك لإمكانية عرض 12 فيديو بدقة 4K بشكل تزامني وللحفاظ على حرارة الجهاز قامت آبل بتزويده بثلاث مراوح تبريد لا تثير صجة كما صرحت.

فيما يأتي Mac Pro بمواصفات أساسية 32 جيجا بايت ومعالج إنتل Xeon ثماني النواة وذاكرة تخزين SSD بسعة 256 جيجا بايت معالج رسومات Radeon Pro 580X ليبدأ سعره بهذه المواصفات من 5,999 دولار وستطلق  الشركة مع حلول خريف العام الجاري.

 

تمت قراءته 563 مرة