أفضل 4 نصائح لتسريع موبايلات سامسونج

أفضل 4 نصائح لتسريع موبايلات سامسونج

من حيث عدد الاجهزة المباعة والمستخدمة لنظام الاندرويد بشكل عام و موبايلات سامسونج بشكل خاص تعتبر واجهة TouchWiz هي الاكثر استخداما بينهم جميعا ، بل انها الاكثر شهرة ايضا في عالم الجوالات اللوحية الذكية ، نظرًا للانتشار الواسع لها حول العالم .

وعلى قدر ما هي منتشرة بشكل غير مسبوق لأ واجهة تشغيل في العالم على قدر بطئها بشكل لا يمكن تحمله في بعض الاحيان ، للدرجة التي اجبرت سامسونج على تحسين الأداء وإدارة الذاكرة والتخلص من الكثير من التطبيقات المثبتة مسبقًا وإتاحة إمكانية حذف أو تعطيل مثل هذه التطبيقات ، فضلا عن تحديث الواجهة بشكل كبير وهذا في الموبايلات الاخيرة فقط .

ولأن اغلب مستخدمي موبايلات سامسونج يكونون من الاصدارات الاقدم حيث ان 5 % فقط من مجموع مستخدمي سامسونج يمتلكون موبايلات من اصدار العام 2016 و 2017 ، قمنا في موقع جوال بلس بتوفير أفضل 4 نصائح لتسريع موبايلات سامسونج القديمة بالشكل الذي يجعل من عملية استخدامه اكثر راحة للمستخدمين .

أفضل 4 نصائح .. احذف الكاش :

لمن لا يعرف معنى كلمة الكاش فهي البيانات المخزنة مؤقتًا والتي من المفترض انها تعمل على تسريع الأداء ولكن للأسف فان الكاش كثيرا ما يعمل عكس المطلوب منه ويقوم بتعطيل الاداء وبطء الجهاز بشكل عام مما يتطلب حذفه احيانا لتسريع الجهاز نوعا ما ، ولتقوم بحذفه ما عليك سوى التوجه الى خيار الاعدادات ومن ثم خيار التخزين Storage والضغط على خيار Cached data ومن ثم ستقوم بالضغط اخيرا على الرسالة التي سيكون مفادها إن كنت تريد حذف الكاش لجميع التطبيقات ام لا .

قم بتعطيل التطبيقات الافتراضية :

دائما ما تأتي موبايلات سامسونج بالعديد من التطبيقات المخصصة والمثبتة مسبقا مما يجعلك مجبرا على استخدامها في بعض الاحيان رغم انك من الممكن ان تكون غير محتاج اليها على الاطلاق وهي ايضا تعمل على بطء الجهاز وثقل ادائه كثيرا وللأسف تكون من التطبيقات الغير قابلة للازالة فلن تتمكن من مسحها ، ولكن بحسب نسخة TouchWiz فيوجد العديد من التطبيقات الاخرى التي ستكون قابلة للتعطيل :

  1. في الخطوة الاولى سيتوجب عليك مسح جميع التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها اطلاقا ولا تحتاج اليها سواء كانت تلك الخاصة بسامسونج او غيرها على حد سواء .
  2. في الخطوة الثانية قم بتعطيل التطبيقات غير القابلة للإزالة بفتح صفحة التطبيق ضمن مدير التطبيقات وقم بإلغاء التفعيل عبر خيار Disable .
  3. اما في الخطوة الاخير فستقوم بـتحميل تطبيق Greenify الذي سيمكنك من إضافة التطبيقات التي تريد منعها من العمل في الخلفية واستهلاك موارد الموبايل من طاقة وانترنت وغيرها حيث ستعمل التطبيقات حينما تقوم بتشغيلها فقط .

قم بتعديل سرعة التأثيرات :

واجهة TouchWiz تمتلك مجموعة من التأثيرات الحركية الغاية في الجمال والاناقة والتطور وهي خاصة بإغلاق التطبيقات والانتقال بين الواجهات وما الى ذلك ، وللأسف على قدر جمال تلك الأثيرات على قدر تسببها في بطء الجهاز ، ولكن بالطبع لا يوجد شيء ليس له حل في عالم التكنلوجيا حاليا ، حيث يوجد طريقة سهلة وبسيطة لتقليص زمن ظهور تلك التاثيرات وهي تفعيل خيارات المطوّر Developer Options والطريقة ستكون على النحو التالي :

  1. اولا قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم إلى قم بالنقر على خيار About Device .
  2. في الخطوة الثانية ستقوم بالضغط على خيار Software Info او “معلومات حول البرنامج” .
  3. في الخطوة الثالثة سيتوجب عليك النقر على رقم الاصدار Build Number حوالي سبعة مرات متتالية – ولا تسألني عن السبب – حتى يتم تفعيل وضع المطوّر Developer Mode .
  4. في الخطوة الرابعة ستقوم بالعودة إلى شاشة الإعدادات الرئيسية وستجد إعدادًا جديدًا باسم “خيارات المطور” Developer Options .
  5. اما في الخطوة الخامسة فسيتوجب عليك البحث عن خيار “مقياس حركة الإطار” او Window Animation Scale .
  6. واخيرا ستقوم بالتغيير إلى مقياس الحركة بمعدل 0.5x كما يمكنك إن أردت تعطيل التأثيرات عبر الخيار الأول .

أفضل 4 نصائح .. تغيير اللانشر :

هناك الكثير من تطبيقات اللانشر الاكثر سرعة والاكثر خفة من تطبيق TouchWiz ، من بينها خيارات ممتازة مثل Google Now Launcher و Nova Launcher ، وبامكانك القيام باستخدام إحدى هذه التطبيقات الخفيفة ستلاحظ وجود فارق في الأداء .

تمت قراءته 783 مرة