شركة بلاك بيري تعلن عن تطوير هاتف جديد(blackberry argon) بلوحة مفاتيح حقيقية وأندرويد نوجا

شركة بلاك بيري تعلن عن تطوير هاتف جديد(blackberry argon) بلوحة مفاتيح حقيقية وأندرويد نوجا

لم تستسلم بلاك بيري بعد، لازالت فكرة الهواتف بلوحة مفاتيح حقيقية تراودها على الرغم من انتهاء عصرها. أكد المدير التنفيذي للشركة أنها تطور هاتف جديد بلوحة مفاتيح وأزرار حقيقية على الرغم من صنعها سابقاً عدة هواتف أندرويد بلوحة مفاتيح لمسية على الشاشة.

ولم يكشف المدير التنفيذي أية تفاصيل عن شكل تصميم اللوحة إن كانت مثل ما جاء في هاتف Priv إذ تنزلق الشاشة فوقها أم أساسية من هيكل الجهاز والشاشة فوقها. لكن الشائعات قبلها أشارت إلى أن الشركة الكندية سوف تعتمد على التصميم الكلاسيكي المعتاد أي بدون أية حركات انزلاق.

بحسب الشائعات فإن الأسم الرمزي للهاتف Mercury وسيكون بشاشة من قياس 4,5 بوصة بالدقة الكاملة FHD وتعمل باللمس مع نسبة طول إلى العرض 3:2.

بالداخل هناك معالج من كوالكوم ثماني النوى بتردد 2 غيغاهرتز لم يعرف بعد مع ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت. أما الكاميرات فهي 18 ميغابكسل من الخلف و 8 ميغابكسل من الأمام مع بطارية 3400 ميلي امبير ويتوقع أن يعمل الهاتف بأندرويد نوجا 7.0.

في سبتمبر الماضي أعلنت بلاك بيري أنها ستتوقف عن تصنيع الهواتف الذكية لتنقل اهتمامها وتركيزها إلى البرمجيات لا العتاد، لذا هذا الهاتف من المتوقع أن تصنعه شركة TCL المالكة لشركة ألكاتيل التي صنعت أيضاً هاتفي DTEK50 و DTEK60، لكن سيحمل علامة بلاك بيري التجارية.

تمت قراءته 843 مرة