7 نصائح قد لا تعرفها عن تطبيق فيسبوك مسنجر

7 نصائح قد لا تعرفها عن تطبيق فيسبوك مسنجر

لم يعد تطبيق فيسبوك مسنجر مجرد تطبيق لإرسال الرسائل واستقبالها، فقد حصل التطبيق على الكثير من المزايا الرائعة، التي تتيح للمستخدمين القيام بأشياء تلامس حياتهم اليومية.

7 نصائح قد لا تعرفها عن تطبيق فيسبوك مسنجر

تحكم بمنزلك الذكي

يشهد استخدام إنترنت الأشياء نموًا سريعًا، حيث نملك في منزلنا الكثير من الأجهزة الذكية، ونحتاج إلى وسيلة قوية ومتماسكة للسيطرة على جميع الأجهزة الموجودة ضمن المنزل، وفي خطوة قد تكون مفاجئة للبعض، فيسبوك مسنجر يتيح إمكانية التحكم في المنازل الذكية، حيث يتيح لك التحكم بالإضاءة ودرجة الحرارة والكثير غيرها، وذلك عن طريق إرسال رسالة لبوت Netatmo Smart Home Bot.

الرموز التعبيرية العملاقة

يتيح مسنجر استخدام الرموز التعبيرية العملاقة خلال محادثات الفيديو التي تقوم بها، وتجد هذه الرموز في الجزء السفلي من الشاشة، حيث تمنح هذه الميزة للمستخدم إضافة الفلاتر والأقنعة، و ردود الفعل.

حجوزات المطاعم

يمنح مسنجر القدرة للمستخدمين على مشاركة معلومات المطعم الذي يودون الذهاب إليه، ويتيح مناقشة الحجوزات، فقط قم  بالضغط على زر الزائد الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، ثم قم بفتح تطبيق opentable.

المحادثات السرية

إذا كان لديك معلومات حساسة وتريد مشاركتها مع شخص ما، ليس فقط الرسائل المشفرة يجعلها آمنة، حيث يمكن للمستخدم تعيين الرسالة لحذف نفسها بعد فترة معينة من قراءتها، كل ما عليك فعله وأنت ضمن المحادثة النقر على الزر الموجود في أعلى يمين الشاشة، ثم قم باختيار محادثة سرية، بعدها قم بالضغط على زر الساعة ضمن المحادثة لتحديد الوقت الذي تريده لتختفي الرسالة، ثم قم بإرسال الرسالة.

إنشاء قائمة سبوتيفاي جماعية

يتيح مسنجر مشاركة قائمة من سبوتيفاي ضمن المحادثات، بعد الدخول إلى المحادثة قم بالنقر على زر الزائد الموجود أسفل يسار الشاشة، وقم باختيار تطبيق سبوتيفاي، ثم قم بإنشاء قائمة تشغيل وشاركها مع مع الأصدقاء.

الألعاب

يمكن لمستخدمي مسنجر اللعب مع الأصدقاء، ولبدء اللعبة، اضغط على أيقونة وحدة التحكم في الزاوية اليمنى السفلى من التطبيق، ثم قم باختيار اللعبة، وسيكون هناك خيار متاح لاختيار الأصدقاء الذين تود اللعب معهم.

مشاركة رمز مسنجر

لمشاركة رمز المسنجر، عليك الدخول إلى حسابك الشخصي، ثم قم بالنقر على رمز المسنجر، بعدها يمكنك مشاركة الرمز عن طريق الضغط على الأيقونة الموجودة في أعلى يمين الشاشة.

 

تمت قراءته 712 مرة