سبوتيفاي تطرح تطبيق مجاني يتيح اختيار الأغاني من قوائم تشغيل معينة

سبوتيفاي تطرح تطبيق مجاني يتيح اختيار الأغاني من قوائم تشغيل معينة

أعلنت خدمة بث الموسيقى الشهيرة سبوتيفاي Spotify اليوم ضمن حدث أقامته في مدينة نيويورك عن نسخة جديدة من تطبيقها المجاني، مما يعكس اعتقاد الشركة بأن إنشاء تجربة مستخدم أفضل للمشتركين الذين لا يقومون بالدفع سوف تؤدي إلى حصولها على المزيد من المشتركين الذين يقومون بالدفع، وتعد سبوتيفاي من أوائل خدمات بث الموسيقي وأشهرها على الإطلاق، حيث بدأت عام 2008، وتتوفر على عدد كبير من المنصات.
وتتضمن الميزات الجديدة السماح للأشخاص باختيار وتشغيل الأغاني التي يرغبون في الاستماع إليها بأي ترتيب من بين 15 قائمة تشغيل محددة، في حين كان يتعين على مستخدمي التطبيق المجاني الاستماع إلى قوائم التشغيل بالترتيب العشوائي دون القدرة على تخطي الأغاني، كما تتيح الخدمة الجديدة للمستخدمين إمكانية إبداء الإعجاب ببعض الفنانين أو إخفاؤهم، مما يساعد خوارزميات سبوتيفاي Spotify على إيجاد الفنانين والأغاني المناسبة.
كما أنه ما زال بإمكان المستخدمين إنشاء قوائم تشغيل خاصة بهم على التطبيق المجاني، لكنهم لا يحصلون على نفس إمكانيات التحكم فيما يتعلق بتشغيل الأغاني، بالإضافة إلى حصولهم الآن على توصيات بأغنيات أخرى لإضافتها عند حفظ أغنية جديدة في قائمة تشغيل.
وتقدم سبوتيفاي خيار “توفير البيانات” المتعلق بالقدرة على تخزين الأغاني، مما يقلل من كمية البيانات المطلوبة للبث، والذي تدعي الشركة أنه يساعد مستخدمي التطبيق المجاني على خفض استهلاك بياناتهم بنسبة تصل إلى 75 في المئة.
وأشار جوستاف سودرستروم Gustav Söderström، كبير مسؤولي البحث والتطوير في سبوتيفاي إلى أن الشركة لديها أكثر من 90 مليون مستخدم على خدمتها المجانية، وأن جميع المشتركين الجدد ضمن خدمتها المدفوعة كانوا في السابق مستخدمين ضمن الخدمة المجانية، وقارن بين مستخدمي سبوتيفاي ضمن الخدمة المجانية الذين يتحولون لاحقًا إلى الخدمة المدفوعة بالطريقة التي اعتاد عليها مستمعي الراديو فيما يتعلق بشراء قرص مضغوط CD.
وقال سوديرستروم: “كلما استمعت أكثر، كلما دفعت أكثر”، وأشار إلى أنه لم تتم إعادة تصميم تطبيق المحمول منذ عام 2014، وأن النسخة الجديدة من التطبيق سوف تتوفر لجميع المستخدمين على مستوى العالم لنظامي آي أو إس iOS وأندرويد Android في الأسابيع المقبلة، كما يأتي التطبيق المحمول مجانًا مع شاشة رئيسية جديدة تؤكد على قوائم التشغيل.
كما ألمح كبير مسؤولي البحث والتطوير في شركة سبوتيفاي إلى أن الشركة تعمل على منتج صوتي قد يتم إطلاقه في وقت لاحق، وذلك من خلال حديثه حول أن عمليات البحث والتطوير تشكل ما نسبته 40 في المئة من الشركة، وأنه تبعًا لذلك يجب أن تصل سبوتيفاي إلى شيء، وأن الصوت يعد مجالًا كبيرًا.
وكان يتوقع سابقًا أن تقوم سبوتيفاي بإطلاق خيارات للتحكم بالصوت مع إعلان اليوم، ولكن كبير مسؤولي البحث والتطوير في سبوتيفاي قال إن الشركة لم تكن مستعدة للتعليق على هذه الخطط، ويأتي هذا الحدث الصحفي بعد مرور ثلاثة أسابيع فقط على بدء تداول أسهم الشركة في بورصة نيويورك، مع اختيارها الإدراج المباشر بدلًا من الاكتتاب العام الأولي.

سبوتيفاي تطرح تطبيق مجاني يتيح اختيار الأغاني من قوائم تشغيل معينة

 

تمت قراءته 503 مرة