ًWhatsApp يمنع من إستخدام التطبيق داخل الدول الأوربية للذين تقل أعمارهم عن 16 عام

ًWhatsApp يمنع من إستخدام التطبيق داخل الدول الأوربية للذين تقل أعمارهم عن 16 عام

رفع تطبيق WhatsApp الحد الأدنى لإستخدام التطبيق داخل الدول الأوربية ثلاث سنوات إضافية وأصبح 16 عام حيث كان الحدى الأدنى للتطبيق في السابق 13 عام، وستقوم WhatsApp بإطلاق تحديثات فيما يتعلق بالخصوصية في الدول الأوربية بدأً من 25 مايو من العام الحالي.

عندما يقوم شخص في أوروبا بالتسجيل في تطبيق المحادثة WhatsApp في فترة الأسابيع القادمة، سيطلب منه التطبيق تأكيد عمره فور الموافقة على بنود الخصوصية، لم يكتفي تطبيق WhatsApp  المملوك لفيس بوك برفع الحدى الأدنى لإستخدام التطبيق، بل سيتيح للمستخدمين أخذ نسخة من بياناتهم الشخصية متضمنة جهات الإتصال بالإضافة إلى الأرقام التي تم حظرها.

في المناطق خارج أوروبا ما زال العمر الأدنى لإستخدام التطبيق كما هو، يعد الإتحاد الأوربي سوق قوي للشركات مما يجعله يؤثر ببساطة في تشريعات الشركات فيما يخص الخصوصية.

تأتي تلك التغيرات لحرص الحكومات الأوربية في حماية بيانات مواطنيها خصوصاً بعد فضيحة كامبيردج اناليتكا التي تم تسريب فيها بيانات أكثر من 100 مليون مستخدم، ونتمى أن يتم تعميم تلك التشريعات في جميع دول العام كما فعلت فيس بوك في منصتها في وقت سابقٍ حيث قامت بتعميم تشريعات الإتحاد الأوربي فيما يخص الخصوصية لجميع دول العام.

 

تمت قراءته 647 مرة